الاثنين ، ١٩ اكتوبر ٢٠٢٠ ساعة ٠٦:٤٥ مساءً

الحوثيون يستفيقون على تفاصيل صدمة غير متوقعة أدارها القادة ونفذها الجيش في أهم جبهات القتال وبطريقة مباغتة

تمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية  يوم الأحد بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية في محافظة الجوف.

وقال العميد الركن عبدالله الزوقري ركن تدريب المنطقة العسكرية السادسة في تصريح نقله عنه"سبتمبر نت": إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية استعادت مواقع عسكرية ذات أهمية استراتيجية، قريبة من منطقة بير المرازيق شرق محافظة الجوف، والخط الدولي الرابط بين محافظة الجوف ومأرب.

وأوضح العميد الزوقري أن جماعة الحوثي المتمردة تلقت في هذه المعركة هزائم ساحقة، في عدتها وعتادها العسكرية.

وأضاف أن المعارك العسكرية أسفرت عن مصرع وجرح العشرات من عناصر جماعة الحوثي بنيران مدفعية قوات الجيش والمقاومة.

وأكد ركن تدريب المنطقة العسكرية السادسة أن "المليشيا الانقلابية أصبحت اليوم تعيش لحظاتها الأخيرة نتيجة الضربات الموجعة والأليمة التي تلقتها وتكبدتها خلال الفترة الماضية، على يد أبطال الجيش والمقاومة" حد قوله. 

وفي وقت سابق أكدت المصادر أن الجيش وقبائل مراد سيطروا على مواقع عديدة في "رحوم" بـ"رحبة"، حيث تمكنت القوات من السيطرة على "قريضة" ومنطقة "الجويف" و"فرع رحوم" و"النيوس" و"القري" و"حيود الذنبة" في جبهة "رحبة" بحدود جبل مراد قبل أن تتوجه إلى "نجد المجمعة" و"ماهلية".

وأشارت المصادر إلى أن القوات تمكنت من اغتنام طقم عسكري للجماعة الحوثية كان محملا بالسلاح وأسر من عليه من العناصر، مؤكدة أن العناصر الحوثية تفر بشكل جماعي من الجبهة بعد تلقيها خسائر كبيرة.