الاثنين ، ١٩ اكتوبر ٢٠٢٠ ساعة ٠٧:٢٠ مساءً

يوم اسود في تاريخ الحوثيين وضربة ساحقة لكافة عناصرهم .. والرجل الثاني عسكرياً في صفوف الجيش يكشف اللحظات الأخير لعملية الحسم

تمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن من تحقيق انتصارات كبيرة، واستعادة مواقع عسكرية مهمة، جنوب مأرب.

وقال اللواء الركن علي حميد القشيبي في تصريح نقله "سبتمبر نت" إن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية تمكنت اليوم السبت من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية في جبهة رحبة وماهلية.

وأضاف أن" المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، سقطوا بنيران أبطال القوات المسلحة والمقاومة، وبضربات تحالف دعم الشرعية".

وأكد أن الجماعة الحوثية، تعيش انهيارات واسعة وتتكبد خسائر مادية وبشرية كبيرة، منيت بها في المعدات والأرواح، في مختلف جبهات القتال.

ولفت أن مقاتلات التحالف لها دور فعال في المعركة، حيث قامت باستهداف تعزيزات الجماعة القادمة من محافظة البيضاء بغارات مكثفة وموفقة.

وفي وقت سابق أكدت المصادر أن الجيش وقبائل مراد سيطروا على مواقع عديدة في "رحوم" بـ"رحبة"، حيث تمكنت القوات من السيطرة على "قريضة" ومنطقة "الجويف" و"فرع رحوم" و"النيوس" و"القري" و"حيود الذنبة" في جبهة "رحبة" بحدود جبل مراد قبل أن تتوجه إلى "نجد المجمعة" و"ماهلية".

وأشارت المصادر إلى أن القوات تمكنت من اغتنام طقم عسكري للجماعة الحوثية كان محملا بالسلاح وأسر من عليه من العناصر، مؤكدة أن العناصر الحوثية تفر بشكل جماعي من الجبهة بعد تلقيها خسائر كبيرة.