الأحد ، ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ ساعة ٠٢:٤٣ صباحاً

كورونا يجتاح حياً كاملاً في صنعاء .. والحوثيون ينقلون الضحايا إلى وسط العاصمة (تفاصيل)

اجتاح فيروس كورونا حيا كاملا في العاصمة صنعاء، وسط تكتم شديد من قبل جماعة الحوثي.

وقالت مصادر محلية لـ " أحداث نت " أن إحدى الأحياء السكنية بمنطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء، تفشي بين صفوف سكانه فيروس كورونا.  

  وأفادت المصادر بأن 3 مواطنين توفوا الثلاثاء الماضي بوباء كورونا،  فيما نقل امس ، 22 مواطناً إلى وسط العاصمة صنعاء لوضعهم في محجر صحي بعد التأكد من اصابتهم بالوباء ، وجميعهم من حي واحد في "حزيز "

وأضافت المصادر أن أطقم عسكرية حوثية هرعت إلى الحي الذي تفشى فيه الفيروس، وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى الكويت وسط صنعاء ، والزمت أقارب حالات الوفاة الثلاث، بدفن تلك الحالات ليلا دون غسلها ودون الصلاة عليها .

  وفي السياق قال مصدر طبي ، أن الوضع الصحي في العاصمة صنعاء خرج عن السيطرة.

وأضاف الدكتور عبد القوي المحمدي المدير الفني لمستشفى العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء،  ان الوضع الصحي في العاصمة خرج عن السيطرة.

ودعا المحمدي المواطنين إلى البقاء في منازلهم . مشيراً إلى أن المستشفيات أصبحت  أكثر مكانا لانتشار فيروس كورونا  مما يستدعي عدم زيارتها  إلا للضرورة القصوى.

كما دعا المواطنين لاستخدام المعقمات وغسل اليدين بالماء والصابون وتجنب ارتياد الأماكن العامة والمزدحمة.

بدورهم اطلق عدد من الأدباء والصحفيون في العاصمة صنعاء،  نداء استغاثة، لجماعة الحوثي، لنقل حالات الإصابة بفيروس كورونا، من وسط الكثافة السكانية بصنعاء إلى منشآت رياضية في أطراف العاصمة.  

واقترح الأدباء والمثقفون في نداء الاستغاثة الذي رصده " أحداث نت " امس، على صفحة الأديب والحقوقي أحمد ناجي النبهاني، أماكن أخرى بديلة لنقل المصابين بفيروس كورونا، في أطراف العاصمة صنعاء ، بدلا عن مستشفيات الكويت والعلوم والتكنولوجيا والألماني التي تقع وسط صنعاء الذي يعج بالكثافة السكانية.