السبت ، ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ ساعة ٠٤:١٧ صباحاً

شاهد

حيل ذكية تجعلك تتصفح الإنترنت بسرعة فائقة وبدون عناء .. تعرف عليها

يعاني العديد من مستخدمي شبكات الانترنت من السرعة البطيئة، الأمر الذي يشعرهم بالإزعاج، وفيما يتعلق بهذه المشكلة، كشف متحدث باسم شركة "Virgin Media" البريطانية، عن عوامل داخلية في المنزل، لا حصر لها، تؤثر على إشارة الـ "واي فاي"، وإليك ثماني حيل سهلة لمساعدتك في الحصول على سرعات تصفح أسرع، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

1- مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك

قد يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متصفحك إلى تشغيله بشكل أسرع. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome، يجب النقر فوق النقاط الثلاثة الرأسية في الزاوية اليمنى العليا ثم النقر فوق "أدوات إضافية"، بعد ذلك، تحتاج إلى النقر فوق "مسح بيانات التصفح" وتحديد الإطار الزمني والبيانات التي تريد حذفها، ثم النقر فوق "مسح البيانات".

2- الحصول على أحدث إصدار من المتصفح

محاولة تصفح نسخة قديمة من متصفحك المفضل يمكن أن تبطئ عمله، حيث تحتوي معظم المتصفحات على أدلة بسيطة عبر الإنترنت حول كيفية التحقق من أنك على أحدث إصدار.

3- قم بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك

يمكن أن تكون برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة مهمة لحماية الكمبيوتر من المتسللين، كما يمكن للفيروسات والبرامج الخبيثة إبطائه أيضا.

قم بتحميل وتثبيت بعض البرامج الجيدة ثم قم بتعيينها للبحث عن البرامج الضارة تلقائيًا وبشكل منتظم.

4- وقف تطبيقات الخلفية

يمكن أن تؤثر البرامج التي تعمل في خلفية جهازك دون علمك على سرعات التصفح لديك، وإذا كنت ترغب في التحقق من ما يجري على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فانتقل إلى "إدارة المهام" وأغلق أي شيء لا تحتاجه، حيث أنه يستهلك الكثير من الذاكرة ووحدة المعالجة المركزية.

5- غير وضع جهاز "الواي فاي" الخاص بك

موقع جهاز التوجيه اللاسلكي "الواي فاي" الخاص بك هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بالاتصال، لذا حاول وضعه ممكن أعلى مستوى ممكن أو في غرف مختلفة حول المنزل لتحديد الموقع الأفضل في مجال تسريع الإنترنت.

6- تجنب النوافذ إذا وضعت جهاز "الواي فاي" الخاص بك بالقرب من النافذة، فسيتم إرسال بعض الإشارات إلى الخارج وبالتالي لن تكون قوية في وسط المبنى، ويُنصح أيضًا بتجنب وضع أجهزة الواي فاي بالقرب من أحواض الأسماك حيث يمكن للمياه امتصاص الإشارة وتقليل المسافة التي يمكن أن تنقلها.

7- ضح كلمة سر لجهاز "الواي فاي" الخاص بك

إذا كنت تعيش في منطقة حضرية وليس لديك كلمة مرور على جهاز التوجيه الخاص بك، فهناك احتمال أن يكون هناك العديد من الأشخاص يتصلون بالانترنت من خلال جهاز الواي فاي الخاص بك، وفي بعض الأحيان، يقوم الأشخاص بذلك عن غير قصد إذا كانت أجهزتهم مضبوطة للاتصال تلقائيًا بأي "واي فاي".

8- احترس من مناطق "البقع السوداء"

قد لا تكون على دراية بمناطق "البقع السوداء" في منزلك؟، التي يمكن أن يؤدي وضع جهاز الـ"واي فاي" بها ق إلى بطئ الانترنت، وأوضح متحدث باسم Virgin Media: "إذا كان منزلك كبيرًا، ويحتوي على جدران سميكة أو أنواع معينة من العزل، فقد تحصل بعض الغرف على إشارة أضعف، لذا يعد تطبيق Virgin Media Connect أداة سريعة يمكنك تنزيلها واستخدامها لمسح منزلك بحثًا عن أماكن يوجد بها أقوى اتصال واي فاي في منزلك.