ما هي أنسب السيارات الاقتصادية ( لخفض استهلاك الوقود)

يتزامن قرار  قيادة المرأة مع رفع أسعار الوقود في السعودية، وتتجه حالياً السيدات لتعلم القيادة، ولمعرفة سوق السيارات فقد بات من ضمن اهتماماتها لأنها قريباً ستتربع وراء مقود سيارتها.

"سيدتي" تستضيف خبير السيارات عبدالرحمن الرمّال، ليطلعنا على السيارات المناسبة للمرأة مع ميزة استهلاك أخفض للوقود حيث تقتنيها الكثير من السيدات في العالم الغربي.

 

سيارة ميتسوبيشي اتراج هي سيارة طرحت حديثاً في السوق السعودي، صغيرة تتسع لـ 5 ركاب، وموفرة في الوقود حيث يبلغ استهلاكها لتر بنزين واحد كل 22 كلم / و بمحرك 4 أسطوانات سعته 1.2 لتر و بقوة 78 حصان،  وسعرها 29 ألف ريال سعودي .

 

سيارة كيا ريو هي من أنجح السيارات الكورية والاقتصادية في السوق السعودي، حيث تأتي بمحرك 4 إسطوانات  سعة 1.4 لتر وبقوة محرك 107 حصان ومعدل استهلاك وقود 20.5 كيلو متر لكل لتر بنزين . و سعرها في حدود 49 - 56 ألف ريال سعودي (حسب المواصفات).

 

سيارة تويوتا بريوس هي أول سيارة هجينة (أي تعمل بمحركين كهربائي ووقود تقليدي) تدخل السوق السعودي، وهي الأكثر مبيعاً في العالم، حيث تتميز بإمكانية استبدال محرك الوقود وتوفيره عن طريق التحويل للطاقة الكهربائية، و خلال استخدام الوقود يتم شحن بطاريات المحرك الكهربائي، كما يتميز محرك الوقود بقوة 4 إسطوانات و بسعته الاقتصادية 1.8 لتر و بسعرها المناسب ابتداء من 84 ألف ريال سعودي .

 

سيارة نيسان كيكس أحد أحدث سيارات الـ SUV الصغيرة والاقتصادية في السوق السعودي، وخاصة في تصميمها الجميل والذي يناسب الذوق الأنثوي، و بمحرك 4 أسطوانات سعته 1.6 لترات بقوة 118 صحان، و يعتبر استهلاك الوقود فيها الأفضل في فئتها بمعدل 16 كلم لكل لتر، و بسعر يبدأ من 56 ألف ريال وهو سعر منافس لسيارة رباعية الدفع .

 

سيارة رينو تاليسمان تعتبر أفضل خيار اقتصادي لسيارة ( متوسطة الحجم و أوروبية فاخرة )، حيث تأتي هذه السيارة الفرنسية الجميلة بمحرك 1.6 لتر مزود بشاحن توربو بقوة 150 حصان، وبمعدل استهلاك 5.6 لتر لكل 100 كلم، و بسعر يبدأ من 67 ألف ريال سعودي.