الجمعة ، ١٩ يوليو ٢٠٢٤ ساعة ٠٧:٠٧ مساءً

بدء التشغيل التجريبي لأكبر محطة نظيفة في اليمن

في ظل أزمة الكهرباء المتفاقمة، شهدت العاصمة المؤقتة عدن انطلاقة واعدة مع بدء التشغيل التجريبي لأكبر محطة طاقة شمسية في اليمن، بقدرة توليدية تصل إلى 120 ميغاوات. 

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد بن مبارك زار اليوم الاثنين محطة الطاقة الشمسية في مديرية البريقة بعدن، والتي أُقيمت بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المتوقع دخولها الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة بعد استكمال الفحوصات النهائية. 

 

وتهدف المحطة، التي تمتد على مساحة مليون و600 ألف متر مربع، إلى دعم القدرة التوليدية للكهرباء في عدن، حيث أكد القائمون عليها استكمال الإنجاز بنسبة 100% والشروع في الفحوصات النهائية وبدء عمليات التشغيل التجريبي. 

 

وأشاد بن مبارك بالدعم الإماراتي لهذا المشروع الاستراتيجي، مشيراً إلى أنه سيسهم في تقليل كلفة توليد الكهرباء وإقامة مشاريع مشابهة في المحافظات الأخرى. وأكد حرص الحكومة على تشجيع الشراكات مع الدول والمنظمات المانحة لزيادة الطاقة التوليدية عبر الطاقة المتجددة.

 

وشملت أعمال إنجاز المحطة تركيب أكثر من 211 ألف لوح شمسي و900 كيلومتر من الكابلات الكهربائية، بالإضافة إلى 12 محطة تحويل فرعية و9 كيلومترات من خطوط الضغط العالي ومحطة تحويل رئيسية. 

 

وفي ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، من المتوقع أن يخفف تشغيل المحطة جزئياً من أزمة الكهرباء المزمنة في عدن، والتي تتفاقم سنوياً في فصل الصيف، مما يعيد الأمل لسكان المدينة الذين يعانون من الانقطاع المتكرر والطويل للكهرباء.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !