الاثنين ، ٢٢ يوليو ٢٠٢٤ ساعة ٠٨:٤٩ مساءً

الجوازات تعلن السن الجديد الالزامي لبصمة التابعين للمقيمين وتكشف عقوبة أي مقيم يتأخر عن تسجيل بصمة التابعين بعد هذا التاريخ

 شددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على ضرورة تسجيل بصمة الأصابع لجميع المقيمين والتابعين، مؤكدة أن هذا الإجراء إلزامي ولا يمكن تجديد الإقامة أو إصدار تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي بدونه.

تسجيل البصمة عبر

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
إسرائيل تعلن عن عملية عسكرية لردع الحوثيين .. تفاصيل عاجلة

 

ليلى عبد اللطيف تبشر بعودة هذه الشخصية البارزة لرئاسة اليمن والتوافق عليه

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

 منصة "أبشر":

 

 

يمكن للمقيمين والتابعين تسجيل بصماتهم بسهولة عبر منصة "أبشر" الإلكترونية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى منصة أبشر: باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. 2. إدخال كود التحقق المرئي: الظاهر على الشاشة. 3. اختيار الخدمات الإلكترونية: من القائمة الرئيسية. 4. توثيق شريحة الاتصالات: لا بد من توثيق شريحة الاتصالات المستخدمة قبل المتابعة في الخدمة. 5. تعبئة المعلومات المطلوبة: بشكل صحيح ودقيق. 6. تحديد شركة الاتصالات: (زين أو موبايلي) المستخدمة. 7. تقديم طلب التوثيق: بعد قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها. 8. إضافة معلومات البصمة: إدخال رمز التحقق المرسل إلى الهاتف لتأكيد الطلب. 9. تفعيل نظام البصمة: من خلال زيارة أحد مكاتب الجوازات.

 

الاستعلام عن البصمة عبر "أبشر":

يمكن للمقيمين أيضًا الاستعلام عن حالة تسجيل بصماتهم عبر منصة "أبشر" من خلال:

 

 

1. الدخول إلى منصة أبشر. 2. اختيار خدمة الاستعلام عن بيانات الجوازات. 3. إدخال البيانات المطلوبة. 4. اختيار الاستعلام عن تسجيل البصمة.

أهمية تسجيل البصمة:

يعد تسجيل البصمة إجراءً أمنيًا هامًا يساعد الجهات المعنية في المملكة على التحقق من هوية المقيمين والتابعين، ومنع حالات التزوير وانتحال الشخصية. كما يسهم في تسهيل وتسريع إجراءات السفر والتنقل داخل وخارج المملكة.

ودعت المديرية العامة للجوازات جميع المقيمين والتابعين الذين لم يسجلوا بصماتهم بعد إلى المسارعة في إتمام هذا الإجراء عبر منصة "أبشر"، وذلك لتجنب أي تأخير أو عرقلة في إجراءاتهم المتعلقة بالإقامة والسفر.  


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !