الثلاثاء ، ٢٥ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ١١:٥١ مساءً

استنفار غير مسبوق لمليشيا الحوثي بصنعاء.. اجتماعات سرية وقلق كبير عقب حدوث هذا الأمر

عبرت المليشيا الحوثية عن قلقها العميق من إجراءات البنك المركزي اليمني في إجتماع سري لحكومة الانقلابيين في العاصمة صنعاء .

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

وذكرت مصادران اجتماع عقدته ما تسمى حكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد العزيز بن حبتور آثار سخرية المجتمعين بعد سيطرة أحد المشرفين الثقافيين على أغلب الإجتماع بدأ من محاولة إثبات الولايه لزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي من خلال التفسير المغلوط للقرآن الكريم واحيانا أخرى من خلال أساطير ما تسمى عهد الإمام علي عليه السلام إلى مالك الأشتر النخعي من خلال أكاذيب عن فترة حكمة لمصر بعد خلافته من قبل الإمام علي رغم انه توفي مسموما في منتصف الطريق قبل وصوله إلى مصر .

وأضافت المصادر ان حكومة الانقلابيين عبرت عن قلقها من قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة والتي ستفقدها القدرة على القيام بعمليات غسيل الأموال والحصول على العملة الصعبة من خلال صفقات النفط الإيرانية وضرب الإقتصاد الموازي للمليشيا وكشف حركة الأموال التي تتبع التجار والقيادات الحوثية .

وأكدت المصادر ان الحوثيين طرحوا مسألة التصعيد العسكري عله ينقذها من التدهور الإقتصادي للجماعة وخاصة بعد فقدانها التعاطف الشعبي بعد امتناعها من صرف المرتبات واعتبار اليمنيين حصار بنك صنعاء غير معني بهم .

واعترفت الحكومة الحوثية ان القرارات المتخذة من قبل البنك المركزي اليمني تعد كارثية وسيكون له مآلات كارثية على الحالة الاقتصادية المتردية والمعيشية السيئة في المحافظات الخاضعة لهم وعلى المؤسسات الاقتصادية والمصرفية والتي توقعت انحدارها نحو الهاوية .

 

الجدير ذكره ان الحوثيين أصدروا توجيهات بمنع صرف العملة الصعبة للحولات بالدولار والريال السعودي وصرفها بالسعر الوهمي وبالريال اليمني .


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !