الجمعة ، ١٩ يوليو ٢٠٢٤ ساعة ٠٦:٢٣ مساءً

وزارة الحج والعمرة السعودية تمنع أداء مناسك الحج لعام 1445 من داخل وخارج المملكة لمن هم بهذا العمر

تبذل وزارة الحج والعمرة الكثير من الجهود من أجل توفير رحلة حج مريحة لكل من يرغب في أداء الفريضة، ولذلك تقوم بالرد على أي استفسارات من جانب أي شخص بخصوص أداء الحج، وذلك يساعد في زيادة الثقة بين الوزارة والأفراد، ذلك في ظل حرص الوزارة على توفر جميع المعلومات اللازمة للراغبين في الحج، وكذلك المتطلبات والشروط اللازمة لأداء الفريضة من أجل تنظيم العملية بشكل سليم وسلس.

ما هو العمر المسموح لأداء مناسك الحج 1445

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

 

 

ورد استفسار من إحدى السيدات الراغبات في الحج هذا العام، وتريد أن تأخذ ابنها معاها كمحرم وعمره 14 عام، وتساءلت عن هل يمكن استخراج تصريح سفر له في هذا العمر، وقامت وزارة الحج والعمرة السعودية بالرد عليها، وقالت أن أقل عمر مسموح له بالتسجبل في الحج هو 15 عام وذلك في تاريخ 1/12/1445.

قامت الوزارة بالرد أيضا على استفسار أحد المواطنين حول استمرار التسجيل في الحج لهذا العام أم تم غلق باب التسجيل، وأكدت الوزارة أن باب التسجيل مازال مفتوحا، وسوف يستمر حتى تاريخ 7/12/1445 في ظل توافر المقاعد في هذه الفترة.

 

 

قامت وزارة الحج والعمرة السعودية بالإعلان عبر موقعها الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي أن تأشيرة العمرة أصبحت تمتد صلاحيتها لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية، وذلك بعد أن كانت ثلاثة أشهر من تاريخ دخول المستفيد إلى أرض المملكة، وتأتي هذه الخطوة من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمعتمرين وتسهيل الإجراءات الخاصة بهم.

 

 

هل يمكن الحج بدون حملة؟

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه يجب على من يرغب في الحج القيام باختيار إحدى الحملات التي تم اعتمادها من قبل الوزارة سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق، وأشارت إلى أنه سوف يتم إلغاء تصاريح الحج في حالة عدم اختيار حملة في المدة المحددة.

ما هى عقوبة الحج بدون تصريح؟

أكدت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية أن من لا يملك تصريح حج ويخلق نظام وتعليمات الحج السائدة في المملكة، فإنه يعرض نفسه لعقوبة قد تصل إلى السجن لمدة 6 أشهر، وغرامة تصل إلى 50 ألف ريال.

 

 

متى يمنع دخول مكة قبل الحج؟

أعلنت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية أن مدينة مكة سوف يتم إغلاقها في اليوم العاشر من شهر يونيو لعام 2024، ويجب على من يرغب في أداء فريضة الحج أن ينهي الإجراءات المطلوبة في أسرع وقت.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !