الاربعاء ، ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ١٢:١٩ صباحاً

التويتي.. يحذر من منصات احتيال إلكترونية جديدة أحدثها "جياكاي برو"

حذر الناشط اليمني علي التويتي، المواطنين من التعامل مع منصات الاحتيال الإلكترونية التي انتشرت مؤخراً وأحدثها منصة جديدة تدعى “جيكاي برو”.

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

وقال التويتي- المهتم بكشف منصات الاحتيال الإلكتروني- في منشور على حسابه بـ”فيسبوك”: هذه منصة احتيال (جيكاي برو)، إياكم والمساهمة فيها، تعتمد التسويق الهرمي، تريد منك أن تشاركها بالجريمة”.

وأضاف: “من يساهم أو يروج لها يعتبر محتالاً وغشاشاً، هم يطمعونكم بالعمولة ويأخذون رأس المال على الجميع، لذلك حذروا الناس منها”.

وأرفق التويتي بمنشوره صورة لرسالة موجهة من المنصة توضح آلية الإيقاع بالضحايا من خلال إغرائهم بالربح السهل والسريع الذي يتزايد مع إدخال كل عميل لعملاء آخرين (تسويق هرمي) ثم تغلق المنصة بعد حصولها على مبالغ نقدية من مئات وربما آلاف المساهمين المخدوعين.

وكان التويتي أكد في وقت سابق وقوع عشرات الآلاف من اليمنيين ضحايا لمنصات الاحتيال، وخسروا فيها ملايين الريالات.

وقال التويتي، في منشور سابق على حسابه بمنصة “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”: “يستخدم المحتالون منصات وهمية للتداول، ثم يستخدمون عملية تسمى (تسمين الخنازير) لإيهام ضحاياهم بتحقيق أرباح. يسمحون لهم بالسحب والربح في البداية حتى يستثمروا مبالغ كبيرة، ثم يقومون بعملية تسمى (ذبح الخنازير) حيث يوقفون السحب ويغلقون المنصة الوهمية”.

وأضاف التويتي “وهذه العمليات معروفة عند متداولي العملات المشفرة. يرسل المحتالون معلومات حسابات وهمية مع مبالغ صغيرة لاكتساب ثقة الضحية، وعندما يرسل مبلغاً كبيراً، يقطعون التواصل معه”.

واستدل التويتي في منشوره بعملية الاحتيال التي تعرض لها أحد تجار العملات المشفرة “البتكوين” وخسر قرابة 70 مليون دولار بضغطة زر واحدة جراء وقوعه ضحية لأحد الحسابات المزيفة


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !