الاربعاء ، ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ١٢:٥٥ صباحاً

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

هناك عديد من العلامات تظهر على العين من وقت لآخر، بعضها يكون ناتجًا عن الإرهاق، والآخر قد يشير إلى بوادر الإصابة بأمراض صحية مختلفة، مثل وجود و-رم في المخ، ولا تظهر هذه العلامات في البداية إلا من خلال إجراء فحوصات طبية على العين ولأن التعرف المُبكر على المر-ض يساعد بشكل كبير في علاجه، فيمكن معرفة عدة علامات تظهر على العين تشير إلى أمر-اض صحية خط-يرة.

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

5 علامات في العين تشير إلى أمرا-ض خطيرة

قال الدكتور طارق مأمون، استشاري چراحة العيون بطب جامعة عين شمس، إنه من المهم إجراء فحوصات طبية للعين بشكل دوري للاطمئنان على صحة العين والجسم بشكل عام، لافتًا إلى أنه قد يلاحظ على العين أثناء إجراء هذه الفحوصات الطبية علامات تنذر بالإصابة بأمراض صحية.

 

ووفقًا لِما أوضحه «مأمون» فإن أول هذه العلامات التي قد تُلاحظ على العين عند إجراء الفحوصات الطبية هي التهابات العين، وهو عرض قد يشير إلى إصابة المريض بالت-هاب في مفاصل الجسم، كما تكمن خطورة وجود التهابات العين في إمكانية تسببها في إصابة العين بالجفاف.

 

الإصابة بو-رم في المخ

يمكن أثناء الفحص الطبي ملاحظة وجود تورم في العـ،صب البصري للعين، وهو أحد أهم الأعراض الخط-يرة التي لا يمكن الاستهانة بها عند ملاحظتها إذ إنه يمكن أن يشير إلى وجود و-رم في المخ.

 

كما يمكن الاستدلال على إصابة المري-ض باعت-لال الشبكية السكري من خلال الفحص الدقيق للأوعية الډم-وية للعين، وتؤدي هذه المشكلة مع الوقت إلى حدوث تلڤ في شبكية العين، وتمكن خطورة أعراض هذه المشكلة الصحية في كونها لا تُلاحظ في البداية حتى اثناء إجراء الفحوصات الطبية.

 

علامات الإصابة بالسكتة الدماغية

كما أن هناك بعض الأعراض الأخرى التي تظهر على المريض وتكون دليلًا على إصابته بـ السكتة الدماغية، ومن أبرزها الرؤية الضبابية المفاجئة وعدم وضوح الكلام عند التحدث.

 

 يمكن أثناء إجراء الفحوصات الطبية الاستدلال على وجود بعض الأعراض الدالة على الإصابة بالجلوكوما، او كما يُطلق عليها «سا-رق البصر الصامت»، وهي مشكلة صحية خطيرة قد تؤدي للإصابة بالعمى، وأُطلق عليها «سا-رق البصر الصامت»؛ إذ إنه لا يمكن ملاحظة اعراضها في البداية.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !