الاربعاء ، ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ٠١:٤٠ صباحاً

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض

تلعب الفيتامينات والمعادن دورًا حيويًا في الحفاظ على صحتنا العامة، ويمكن أن تؤدي المستويات غير الكافية من أي عنصر غذائي إلى تعطيل الوظائف المختلفة في الجسم. على سبيل المثال، نقص فيتامين د، الذي يحدث عندما لا يكون لديك ما يكفي من فيتامين د في الجسم، يمكن أن يسبب عددًا من المشاكل الصحية، بما في ذلك فقدان كثافة العظام، والذي يمكن أن يساهم بدوره في هشاشة العظام والكسور. بالإضافة إلى ذلك، ربطت الدراسات انخفاض مستويات فيتامين د بارتفاع ضغط الدم غير المبرر، أو ارتفاع ضغط الدم، وهو أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، وفقا لما نشره موقع OnlyMyHealth.

أعراض نقص فيتامين د هناك طرق عديدة لتحديد نقص فيتامين د. بعض الأعراض الشائعة تشمل: التعب عضلات ضعيفة آلام الجسم زيادة حالات كسور العظام الالتهابات أو الأمراض المتكررة

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

وفي بعض الحالات، لا توجد أعراض واضحة، ولذلك يوصي بإجراء فحص دم لتحديد مستوى فيتامين د في الجسم، ، وينصح بإجراء الاختبار إذا كان لديك عوامل خطر للنقص، مثل البشرة الداكنة، أو التعرض القليل لأشعة الشمس، أو حالات طبية محددة.

 

 

ويمكن تعزيز مستويات فيتامين د بمساعدة تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات.

في حين أن التعرض لأشعة الشمس هو أفضل طريقة لزيادة مستويات فيتامين د في الجسم، فإن تناول الأطعمة الغنية بالدهون، مثل البيض ومنتجات الألبان مثل الحليب واللبن الزبادي والفطر، يمكن أن يفيد بشكل كبير.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !