الاربعاء ، ٢٢ مايو ٢٠٢٤ ساعة ١٢:١٥ مساءً

تحذيرات من عدم الاستقرار الجوي في ثلاث محافظات يمنية خلال الـ72 ساعة القادمة

حذر مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، في بيان حمل رقم (1) من حالة جوية ربيعية من شأنها عدم الاستقرار الجوي خلال الـ(72) ساعة القادمة وقد تمتد حتى مطلع الأسبوع القادم.

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

وذكر المركز، الإثنين، ان أخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية تشير إلى تاثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة والمحافظات الغربية خلال (72) ساعة القادمة.

وحسب المركز، تبدأ ذروة التأثيرات خلال فترات ظهيرة ومساء الأربعاء القادم وحتى مساء الخميس، وتمتد حتى مطلع الأسبوع القادم من ظهيرة ومساء السبت إلى مساء الأحد.

ومن المتوقع أن تنشط تشكيلات من السحب الركامية الرعدية على جزاء من وادي وصحارى وهضاب حضرموت الداخلية والمرتفعات الجبلية الساحلية والأرياف المحيطة، وستتأثر بهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب والأودية وفروعها.

ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والمنحدرات الجبلية حال جريانها ورفع المركبات عن بطونها وفروعها، وتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة.

ونبه المسافرين في الطرقات من تدني مستوى الرؤية الأفقية وتشكل الضباب. محذرا من ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة


اقرأ أيضاً : 

السعودية تزف بشرى كبرى لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي الإقامة المميزة والمستثمرين وحاملي تأشيرات الزيارة