الاربعاء ، ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ٠١:٤٤ صباحاً

منتخبنا الوطني يخسر أمام الإمارات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم

فاز منتخب الإمارات على ضيفه منتخب اليمن (2-1)، على ستاد آل نهيان في أبوظبي مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

وعززت الإمارات صدارتها لترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة بوصولها إلى 9 نقاط، واقتربت من التأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات الآسيوية، مقابل 3 نقاط للمنتخب اليمني في المركز الثالث.

وبدأت الإمارات المباراة بضغط هجومي قوبل بدفاع منظم وقوي، ولذا لم تكن هناك أي هجمات خطيرة حقيقية في المباراة.

وأجرى المنتخب الإماراتي تغييرا اضطراريا بخروج أحمد جميل للإصابة، ونزول زايد سلطان في الدقيقة 22.

وفي اللمسة الأولى لزايد، يتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء للإمارات، وأحرز منها علي صالح، هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 24.

وتحسنت تحركات لاعبي اليمن في نصف ملعب الإمارات، ولكن بقيت الخطورة غائبة حتى نهاية الشوط الأول لمصلحة الإمارات بهدف دون مقابل.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، واصل المنتخب اليمني البحث عن التعادل، ولاحت أولى فرصه الحقيقية في الدقيقة 49، بتسديدة قوية من عبد الواسع المطري، وحولها خالد عيسى، حارس الإمارات إلى ركلة ركنية.

ورد القائم الأيسر لمرمى اليمن، كرة حاول الإماراتي يحيى الغساني، لعبها ساقطة بذكاء في المرمى بالدقيقة 60.

وأدرك المنتخب اليمني التعادل في الدقيقة 69، بهدف من نيران صديقة بالخطأ من لاعب الإمارات عبد الله إدريس، بعد ركلة حرة جانبية لعبت عرضية داخل منطقة الجزاء.

ورد المنتخب الإماراتي سريعا، وعاد إلى التقدم بهدف ثانٍ سجله سلطان عادل، برأسية قوية بعد ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيسر في الدقيقة 72.وفرض المنتخب الإماراتي، أفضليته على الدقائق المتبقية من المباراة، وحافظ على تفوقه ليخرج بانتصار مهم على أرضه ووسط جمهوره.

ويذكر أن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة ستقام يوم الثلاثاء المقبل، ويلتقي فيها المنتخب اليمني مع المنتخب الإماراتي في مدينة الخُبَر السعودية.

وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الإمارات على نيبال (4-0) في دبي، والبحرين على اليمن (2-0) في أبها، والجولة الثانية، فوز الإمارات على البحرين (2-0) في الرفاع، واليمن على نيبال (2-0) في كاتماندو.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !