الاربعاء ، ٢٢ مايو ٢٠٢٤ ساعة ١٢:٠٩ مساءً

وداعاً لضعف الذاكرة .. مشروب المعجزة لزيادة التركيز والفهم وعلاج النسيان يحميك من الزهايمر و يجعل ذكائك حادا

الذاكرة من أهم الأجزاء التي لا بد للإنسان أن يعتني بها ‏وذلك من خلال الحفاظ عليها باتباع السلوكيات الصحيحة التي تساعد على تنمية الذاكرة وتقويتها والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة التي تؤثر على الذاكرة، ‏من أسباب تقوية الذاكرة أيضا تناول المأكولات التي تساعد على ذلك وهناك العديد من المأكولات التي تؤدي إلى زيادة التركيز وتقوية الذاكرة ومن اشهرها المأكولات التي تحتوي على الفوسفور ‏الذي نجده دائما في المأكولات البحرية بشكل خاص ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن مشروب يساعد على تنمية وتقوية الذاكرة وهو مشروب ‏يناسب الكبار والصغار، ‏وسنتحدث أيضا عن طريقة إعداد هذا المشروب.

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

‏مكونات مشروب تقوية الذاكرة والحفظ والتركيز ‏فيما يلي سنتحدث عن المكونات التي نحتاج إليها لاستخدامها لتقوية الذاكرة ‏ولابد أن تكون جميع المكونات التي نتناولها مكونات طبيعية ‏حتى لا تؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان والذاكرة تحتاج إلى مكونات تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الذاكرة ‏وفيما يلي سنتحدث عن المكونات التي نحتاج إليها أثناء إعداد مشروع تقوية الذاكرة وهذه المكونات هي:

 

معلقة كبير الليمون.  شرائح صغيرة من البنجر.  بعض من أوراق الجوافة.  أوراق الشاي الأخضر. كأس كبير من الماء.     ‏

 

طريقة إعداد مشروب تقوية الذاكرة ‏

 

فيما يلي سنتحدث عن الخطوات التي نحتاج إليها لإعداد مشروب تقوية الذاكرة والحفظ باستخدام المكونات التي قمنا بذكرها في الفقرة السابقة: ‏‏

 

 نحضر كوب كبير من الماء ‏ونضع فيه شرائح البنجر وشرائح الليمون و أوراق الشاي الأخضر واوراق الجوافة. نترك هذه الشرائح داخل الماء لمدة 10 ساعات حتى يحصل الماء على جميع الفوائد التي يحتوي عليها. بعد ذلك نقوم بتصفية المشروب من جميع الشرائح التي قمنا بإضافتها.‏

 

 سنلاحظ انه لما أصبح يحملون البنجر ورائحة الشاي الأخضر أو النعناع وطعم الليمون أيضًا. ‏  بعد ذلك نقوم بتناول المشروب يمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي حتى تحسن طعم المشروب ويمكن تناولها مباشرة. ينصح بتناول هذا المشروب بشكل دوري للححصول على جميع الفوائد الذي يحتوي عليها المشروب كما أنه يمكن أن يتناوله صغار السن أيضًا.


اقرأ أيضاً : 

السعودية تزف بشرى كبرى لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي الإقامة المميزة والمستثمرين وحاملي تأشيرات الزيارة