الجمعة ، ١٩ يوليو ٢٠٢٤ ساعة ٠٦:١١ مساءً

السجن وغرامة مالية كبيرة لفنانة مصرية مشهورة قامت بعمل صادم وغير لائق

عاقبت المحكمة الاقتصادية في مصر، مصممة الغرافيك غادة والي بالحبس 6 أشهر وغرامة مالية بـ 10آلاف جنيه عن كل مصنف مسروق من لوحات فنان روسي.

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

وتم الحكم عليها بالسجن والغرامة، وكفالة 10 آلاف جنيه، فضلا عن دفع تعويض مؤقت قدره 100 ألف جنيه في اتهامها بالاعتداء على الملكية الفكرية وسرقة مصنفات فنية للفنان الروسي جورجي كوراسوف واستخدامها في محطة مترو كلية البنات بمصر الجديدة في القاهرة.

وصدر القرار عقب جلستين من محاكمة المتهمة، إذ غابت غادة والي عن جلسة الحكم وكذا دفاعها، فيما حضر أحمد حسن العطار، دفاع المجنى عليه، والذي تواصل مع موكله فور صدور القرار، وأكد على ثقته في القضاء المصري وانتصار النيابة العامة له في قرار الإحالة إلى المحاكمة وتأكيدها على أن اللوحات الخاصة به هي من بنات أفكاره وما فعلته المتهمة سرقة للملكية الفكرية.

ولا يزال قرار وضع والي على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول ساريا، بعدما أصدرته النيابة العامة قبل نحو شهر، إذ تقدم دفاعها بطعن على القرار أمام المحكمة.

بدأت الأزمة، مطلع شهر يوليو الماضي، عندما اتهم الفنان التشكيلي الروسي جورجي كوراسوف، المصممة المصرية، غادة والي، بـ"سرقة" أربع لوحات من أعماله، واستخدامها في جداريات محطة مترو "كلية البنات" في العاصمة القاهرة.

وكتب الفنان الروسي عبر صفحته على فيسبوك: "لقد استخدمت لوحاتي في مترو أنفاق القاهرة بدون إذني وحتى ذكر اسمي"، وأضاف: "أنتظر ردا رسميا بشأن هذا الأمر"، موضحا أن 4 من لوحاته المستخدمة في المشروع موجودة في الموقع الخاص به في قسم الأصول المباعة، مشيرا إلى أن إحدى اللوحات المسروقة ليست عن مصر القديمة بل عن اليونان القديمة.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !