الجمعة ، ١٩ يوليو ٢٠٢٤ ساعة ٠٧:٠٧ مساءً

الفنان الخليجي الشهير علي جمعة يغيب عن السباق الرمضاني هذا العام لهذا السبب

أكد الفنان الكويتي القدير علي جمعة غيابه هذا العام عن السباق الرمضاني المقبل بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في عدة أعمال فنية بسبب ظروفه الصحية التي منعته من المشاركة في أكثر من عمل.

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

وفي تصريحات لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أوضح علي جمعة أنه يعاني من مرض "الذئبة الحمراء" الذي يعد من الأمراض النادرة لكونه يصيب من واحد إلى عشرة أشخاص من أصل مليون شخص وحاليا يخضع لفترة علاج من هذا المرض في المستشفيات المحلية من خلال جلسات علاجية وبعض الأدوية.

وأشار جمعة إلى الأعراض التي تظهر على المصابين بهذا المرض قائلا: "مرض "الذئبة الحمراء" يتسبب بانعكاس جهاز المناعة في جسم الإنسان، حيث يعتبر الجهاز المناعي هو الدفاع الخاص للجسم ويحارب الأمراض لكن بعد الإصابة بهذا المرض يتحول الجهاز المناعي إلى جهاز يهاجم أعضاء جسم الإنسان ويهاجم أعضاء حيوية مثل الكلى والكبد والقلب، وحاليا أعاني من مشاكل في هذه الأجهزة منذ ما يقارب العام الكامل والحمد لله على كل حال". وبخصوص إمكانية السفر لتلقي العلاج في الخارج، بين جمعة أن أغلب الأطباء أكدوا له أن هذا النوع من الأمراض لا يتم علاجه من خلال عملية جراحية، فالعلاج هو بالعقاقير العلاجية وأغلبها موجودة في الكويت. ولفت إلى أنه يفكر حاليا باستخراج تقاريره الطبية ومراسلة الأطباء والمستشفيات في الخارج وقد يلجأ للسفر لتلقي العلاج.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !