الجمعة ، ٢١ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ٠١:٤٥ مساءً

أشهر طبيب يكشف سر زيادة الإصابة بالسكتة القلبية منتصف العمر ..شاهد

 كشف الدكتور إسلام أبو سيدو استشاري أمراض القلب والشرايين،سبب زيادة عدد الوفيات بالسكتة القلبية المفاجئة بين الصغار في العمر.

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

السكتة القلبية

 

وقال خلال مداخلة مع قناة "العربية": " النوبات القلبية في ازدياد وخاصة بين الأعمار الصغيرة بداية من العقد الرابع من العمر فصاعدا، وهذا مثبت علميا. مشيرا إلى أن الأشخاص الذين تترواح أعمارهم بين ال 40 وال 50 عاما أكثر عرضة للإصابة بنوبات القلب أو توقف القلب أو جلطات القلب والوفيات المفاجئة.

 

نمط الحياة

 

وأوضح أن هذه الزيادة ترجع إلى نمط الحياة الآن والذي اختلف عن السابق بشكل كلي، فلدينا أضرار بيئية، وانتشار التدخين بشكل كبير، وضغوطات الحياة التي تعد أحد الأسباب المحفزة للإصابة بالجلطات.

 

سبب وفاة الصغار في العمر

 

وأضاف : "يمكن أن يصاب شخص عمره 70 أو 80 سنة بجلطة وما يتوفى، وتضعف عضلة القلب فقط لأن لديهم تفريعات جانبية للشرايين، أما الصغير في العمر تكون شراينه ما فيهم تفريعات جانبية بحيث تساعده على وصول الدم إذا قفل الشريان الرئيسي ، بينما كبار السن بمرور الوقت يسير لديهم تضيقات وتصلب الشرايين ويتفرع الشريان الرئيسي مثل الشجرة وإذا قفل الشريان الرئيسي يصل الدم عبر الشرايين الفرعية، عكس صغار السن"

 

الحل الوحيد

 

ولفت إلى أن تغيير نمط الحياة هو الحل الوحيد لتجنب الإصابة بنوبات القلب المفاجئة والموت المفاجئ، مشيرا إلى ضرورة عدم التدخين والإفراط فيه، وعدم السهر والنوم ساعات كافية، وتجنب تناول وجبا

ت الطعام السريعة.

 

 

 


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !