الاثنين ، ١١ ديسمبر ٢٠٢٣ ساعة ١٢:٣٢ مساءً

السعودية أسعدت كل المسلمين في أمريكا وأوروبا وفاجأتهم بهذا الشيء 

اثار القرار السعودي للمسلمين القانطين في أمريكا ودول الاتحاد الاوروبي ارتياح كبير في كافة الاوساط الاسلامية التي تعيش هناك

فبموجب هذا القرار يستطيع المسلمون في تلك البلدان ، ليس فقط الحصول على تأشيرات سياحية لدخول الاراضي السعودية فحسب، بل بإمكانهم تأدية العمرة، وزيارة المدينة المنورة ايضا خلال فترة الزياة.

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
دولة عربية تتصدر قائمة أقوى 10 اقتصادات في أفريقيا لعام 2023 .. لن تتوقع من هي؟!

 

هل النبي كان يؤخر العشاء في الشتاء؟.. الإفتاء: ليس بعد هذه الساعة

 

السعودية.. تفرض 4 عقوبات صارمة لمن يرتكب هذا الفعل... رقم 3 قد يرتكبها الكثير ..تعرف عليها 

 

ما الذي يحدث لجسم الإنسان عند بلع بذور البطيخ؟ طبيب سعودي يكشف مفاجأة ستجعلكم تحرمون اكلها!

 

أشهر طبيب يكشف سر زيادة الإصابة بالسكتة القلبية منتصف العمر ..شاهد

 

الأمن السعودي يوقف سيارة لمقيمين في جدة.. وعند التفتيش كانت الصدمة للجميع 

 

طبيب سعودي يكشف عن خطأ قاتل عند تناولك للمشروبات الساخنة يعرض حياتك لهذا المرض الخطير!

 

طبيب سعودي يكشف عن أكبر جريمة تُرتكب في الأنف.. ويحذر: تسبب عمى كامل

 

لماذا حذر النبي ﷺ عن نوم الرجل وحيداً ؟ .. ستصدمك الإجابة!

 

كم مرة ينبغي علينا الاستحمام في الأسبوع؟.. اطباء يفاجئون الجميع بهذه الإجابة 

 

العقوبة صارمة.. الأمن العام في السعودية يوجه تحذير هام لجميع الوافدين من مزاولة العمل بهذه المهن!

 

السعودية تحذرجميع المغتربين..تغريم وترحيل أي مقيم يتحدث أو يناقش بهذه الامور داخل أراضي المملكة !

 

هل تعلم أن هذه السور القرآنية قال النبي ﷺ أن بها اسم الله الاعظم إذا دعى به أجاب .. تعرف عليها ؟

 

فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية السماح لجميع حامي التأشيرات في المملكة من أداء مناسك العمرة وذلك بالتزامن مع بدء موسم العمرة الحالي.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة لأنباء السعودية الرسمية وذكرت فيه: "أتاحت وزارة الحج والعمرة بالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444هـ، للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إمكانية تأدية العمرة في أثناء إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن.."

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار "الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية نسك العمرة، وتقديم كل الخدمات بجودة عالية، وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية، وفقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030".

وتابعت: "تتيح منصة ’مقام‘، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة، إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة من خلال الرابط: https://maqam.gds.haj.gov.sa/. .. فيما تُقدم منصة ’روح السعودية‘ تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتصميم باقة العمرة وفق احتياجات مُقدم الطلب عبر الموقع الإلكتروني: https://www.visitsaudi.com/ar."

وأضافت: "كما يمكن لمن أصدروا تأشيرات فورية عند وصولهم إلى أحد المطارات السعودية، ضمن الدول المؤهلة للحصول على التأشيرات الإلكترونية ولضيوف الرحمن حاملي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن، أداء نسك العمرة بكل يسر وسهولة بشرط استخدامها مرة واحدة، وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة.. ويستطيع الحاصلون على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق ’اعتمرنا‘ في أثناء زيارتهم أقاربهم وأصدقاءَهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات".

ولفتت الوزارة إلى أنه "يُشترط لأداء العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين الذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، وغيرها من الأمور".


اقرأ أيضاً : 

خطأ فادح يرتكبه الكثيرون .. لا تخلط الليمون بهذا المشروبات الساخنة وخاصة الشاي والمرق ؟