الجمعة ، ٢١ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ٠١:٣٤ مساءً

تعرف على توقعات الأرصاد الجوية وجديد الطقس بالسعودية للأيام القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق، ابتداءً من يوم غدٕ الإثنين حتى يوم الجمعة القادم .

 

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

 

وأفاد مركز الأرصاد أن الفرصة مهيأة بإذن الله تعالى لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من الإثنين حتى الجمعة على مناطق: عسير (أبها، خميس مشيط، بيشة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، الحرجة، تثليث، النماص، بلقرن، المجاردة، محايل، بارق، تنومة، الربوعة)، وفي الباحة (الباحة، بلجرشي، المندق، القرى، العقيق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد)، وفي جازان (جيزان، فيفا، الخوبة، العارضة، الريث، الداير، العيدابي، هروب، بيش، الدرب، صبيا، أبوعريش، صامطة)، مكة المكرمة (الطائف، ميسان، أضم، الخرمة، العرضيات، تربة، رنية، المويه، قيا، الخرمة، الكامل، خليص).

فيما توقع مركز الأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين على منطقة المدينة المنورة (المدينة المنورة، الحناكية، المهد، وادي الفرع، بدر، العيص، العلا)، ومنطقة حائل (حائل، بقعاء، الغزالة، الشنان، ومعظم محافظات المنطقة).

وبحسب الأرصاد فإن الحالة المطرية في المناطق والمحافظات المذكورة يصاحبها رياح هابطة نشطة السرعة، تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومتراً/ساعة، مثيرة للأتربة والغبار، إضافة إلى جريان السيول وتساقط البرد.

كما توقع المركز يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء هطول أمطار رعدية متوسطة على مناطق: القصيم (بريدة، عنيزة، الرس، ومعظم محافظات المنطقة)، نجران (نجران، حبونا، بدر الجنوب، يدمة، شرورة)، الرياض (عفيف، الدوادمي، القويعية، شقراء، ثادق، مرات، الزلفي، المجمعة، الغاط)، تبوك (تبوك، حقل، تيماء)، الجوف (سكاكا، القريات، طبرجل، دومة الجندل)، الحدود الشمالية (عرعر، طريف، رفحاء، حزم الجلاميد)، الشرقية (حفر الباطن، القيصومة، النعيرية، قرية العليا)، نجران (نجران، حبونا، بدر الجنوب).

كما توقع خلال اليومين القادمين هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة (العاصمة المقدسة، الجموم، بحرة، الليث، القنفذة)، وسيصاحب ذلك رياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومترا/ساعة مثيرة للأتربة والغبار.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !