الجمعة ، ٢١ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ٠٣:٠٥ مساءً

أبرز مسابقات رمضان 2023 في السعودية.. سجل الآن واربح جوائز ومبالغ مالية ضخمة! تعرف عليها

تُعَدُّ مسابقات رمضان من أهم الأحداث الثقافية والترفيهية والدينية التي تنظم في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك. تشهد المسابقات في السعودية تنظيماً محكماً ودقيقاً، ويتم تنظيمها بشكل مشترك بين الجهات الحكومية والأهلية. وتحظى هذه المسابقات بشعبية كبيرة بين الجمهور، حيث يتوافد المشاركون والمهتمون من جميع أنحاء المملكة للمشاركة فيها والاستمتاع بأجوائها الرائعة.

وتأتي هذه المسابقات في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه المجتمع السعودي لشهر رمضان المبارك، والحرص على توفير الأنشطة الثقافية والترفيهية المتنوعة التي تتناسب مع أجواء هذا الشهر الكريم. فما هي أبرز مسابقات رمضان 2023 في السعودية؟ مسابقة عطر الكلام  أول برنامج مسابقات في العالم يجمع تلاوة القرآن والأذان معاََ! يجتمع كل أصحاب الأصوات الجميلة والمؤثرة في تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقات القرآن والأذان العالمية التي تقدمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى الاحتفاء بأجمل الأصوات في تلاوة القرآن ورفع الأذان. تصل القيمة الإجمالية لجوائز المسابقة إلى 12 مليون ريال سعودي (2.3 مليون دولار)، وهي أكبر جائزة على مستوى العالم في رفع الأذان وتلاوة القرآن. وتقدر جائزة مسابقة أجمل تلاوة للقرآن بـ5 ملايين ريال للمركز الأول، و2 مليون ريال للمركز الثاني، ومليون ريال للمركز الثالث، ونصف مليون ريال للمركز الرابع، فيما تقدر جوائز مسابقة أجمل أذان بـ 2 مليون ريال للمركز الأول، ومليون ريال للمركز الثاني، ونصف مليون ريال للمركز الثالث، وربع مليون للمركز الرابع.

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

سيتم عرض حلقات برنامج عطر الكلام البالغ عددها 16 حلقة على قناة MBC ومنصة شاهد. يمكنك المشاركة في المسابقة من خلال  النقر على أيقونة التسجيل في الصفحة الرئيسية  وتعبئة المعلومات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل في المسابقة، ولا توجد أي رسوم للمشاركة في المسابقة، بل موافقة المعايير والشروط المطلوبة.

المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام تقدم المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام في شهر رمضان المبارك مسابقة إخاء الرمضانية  ” هُدىٰ للناس ” ولمدة 30 يوماً. قيمة الجوائز تصل إلى 30 ألف ريال، وسيعلن عن فائزين يومياً! *المشاركة من داخل السعودية فقط

مسابقات “المطانيخ” ستقوم قناة السعودية بعرض برنامج المسابقات الضخم “المطانيخ” خلال الشهر الكريم ، وهو أحد البرامج العديدة التي ستعرضها هيئة الإذاعة والتلفزيون، والتي تستهدف تلبية اهتمامات وتطلعات جمهورها، بما في ذلك البرامج الترفيهية والمسابقات. سيتم تقديم البرنامج من قبل الإعلامي المتميز هشام الهويش والفنانة الكوميدية شيماء سيف، وسيتم بثه يوميًا على قناة السعودية. يعتمد البرنامج على تحديات تلفونية مختلفة مع المشاركين، حيث يتم اختيار “البطل” من بين المتصلين الذين سيشاركون في التنافس، بالإضافة إلى التعليقات العفوية والألغاز والتحديات. يعد برنامج “المطانيخ” من بين أهم البرامج التلفزيونية الضخمة التي ستبث على مستوى العالم خلال شهر رمضان المعظم.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !