الأحد ، ٢٩ يناير ٢٠٢٣ ساعة ١٠:٣٣ مساءً

السعودية و لأول مرة تعلن عن شروط جديدة ورسوم تمكنك من استخراج سجل تجاري بدون محل ..تفاصيل

وضحت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية شروط وخطوات الحصول على سجل تجاري من الوزارة بدون وجود محل وذلك لخلق فرص عمل أكثر للمواطنين، ويتسأل العديد معنكيفية الحصول على السجل وهل يمكن فتح سجل تجاري للنساء أو سجل باسم الزوجة والعديد من التساؤلات التي سنجيبكم عنها في المقال الاتي بالإضافة لشروط وكيفية الحصول على السجل التجاري بدون محل والرسوم اللازمة لذلك.  أولا سنبدأ بشروط استخراج سجل تجاري بدون محل لعام 1444

بإمكان المواطن السعودي إقامة مشروعه الأن حتى بدون وجود محل وذلك عبر استخراج سجل تجاري وفقاً لعدة شروط وهي كالأتي :-  أن يكون المتقدم للحصول على السجل التجاري سعودي الجنسية. يشترط وجود مكان مناسب للنشاط الذي يرغب المواطن في القيام به، سواء ملك وإيجار، مع إحضار عقد إيجار صوري في حال كون المكان مؤخرا. يجب تحديد مكان المشروع في ورق قيد السجل التجاري. يلزم تحديد نوع النشاط التجاري وما إذا كان خاصا بمؤسسة أو أفراد. يشترط تسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بالمستفيد، وهي: (الاسم رباعي كما هو موجود في الهوية، تاريخ الميلاد، عنوان الإقامة) يجب تسجيل المركز الرئيسي الذي يوجد فيه صاحب السجل. يلزم إرفاق صورة حقيقية لتوقيع صاحب الطلب. يجب تحديد قيمة تكلفة المشروع بالريال السعودي، وألا يقل رأس المال عن 5000 ريال.

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
لأول مرة بالسعودية .. الكشف عن شروط جديدة ورسوم تمكنك من استخراج سجل تجاري بدون محل ..تفاصيل
 
تحذير هام لكل الوافدين في السعودية .. الترحيل فوراً لمن لا يقومون بهذه الإجراءات الفورية
 
مواطن سعودي يبني على أرض بمخطط في جازان .. وبعد الانتهاء يكتشف المفاجأة الصادمة
 
السعودية تعلن عن عقوبة مالية كبيرة والسجن لكل من يقوم بالتوقيع بهذه الطريقة من اليوم
 
السعودية تحسم الجدل بشان إلغاء رسوم المرافقين في المملكة لعام 2023؟
 
قرار سعودي صارم بمنع المواطنين من الزواج بهذه الجنسيات .. والكشف عن شروط للراغب بالزواج من هذه الجنسية
 
قرار سعودي قاسي على جميع النساء السعوديات.. تعدد الزوجات اجباري ومن يخالف ينال هذا العقاب!
 
قيمتها 3مليون ريال .. هدية رونالدو التي تلقاها في السعودية تشعل مواقع التواصل .. لن تتوقع ماهي ؟
 
تعرف على العقوبة الصارمة لعلاقة رجل متزوج بامرأة متزوجة في السعودية؟
 
للمقيمين والوافدين .. تعرف عل قانون الغاء الكفيل في السعودية وأهم البنود الجديدة
 
عبارة عادية تعرض صاحبها بالسعودية للسجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال.. تعرف عليها قبل فوات الأوان
 
لكافة السعوديين والمقيمين : احصل الان على أحدث سيارات عبد اللطيف جميل بالتقسيط وبهذه الشروط الميسرة
 
مواصفات سيارة سوزوكي جيمني 2023 في السعودية.. سيارة الأحلام التي يتمناها كل الشباب ورجال الأعمال
 
السعودية : توضيح هام للمقيمين وتعلن عن غرامة جديدة في هذه الحالة
 
شاهد صورة تاريخية نادرة للملك السعودي "فهد" وهو يحتضن ابنه الأمير عبدالعزيز والأميرة حصة بنت سلمان 
 
السعودية : مداهمة مستودع تخزين عبوات تجميل لعمالة وافدة في جدة .. وما عثرت عليه فيها كان صادما للغاية!
 
توضيح هام من وزارة الخارجية السعودية بشأن آلية الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية
 
65 ٪ من نساء السعودية يفضلن الارتباط بهذه الفئة من الرجال.. دراسة تكشف مفاجأة بشأن السبب ؟!
 
تحذير هام من السلطات السعودية : عقوبة صارمة لمن يتداول هذه المواد داخل أراضي المملكة !!
 
لأول مرة في السعودية ... قرار مفاجئ بإيقاف هذه العادات والأمور في كافة المساجد داخل أراضي المملكة
 

يشترط عدم الاشتغال في القطاع الحكومي بالسعودية. يلزم وجود شهادة اشتراك بغرفتي التجارة والصناعة السعودية. يلزم دفع الرسوم المقررة. شروط استخراج سجل تجاري للنساء :-  يجب ألا يقل عمر المتقدمة عن 18 سنة. يشترط عدم الاشتغال بوظيفة في القطاع الحكومي. يجب ألا تقل تكلفة المشروع عن 5000 ريال سعودي. يلزم وجود حساب في منصة أبشر الإلكترونية. يجب دفع الرسوم المقررة لإصدار السجل التجاري. يلزم تقديم مستند اشتراك في غرفتي الصناعة والتجارة. شروط فتح سجل تجاري باسم الزوجة 

سمحت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية للزوج بفتح سجل تجاري باسم الزوجة على أن تنطبق عليها الشروط التالية: يلزم وجود تفويض من الزوجة للزوج للتمكن من القيام بجميع الإجراءات بدلا من زوجته. يجب ألا يقل عمر الزوجة عن 18 عامًا. يجب ألا تكون الزوجة موظفة في أحد القطاعات الحكومية. يلزم سداد رسوم الغرفة التجارية. يشترط سداد الرسوم المطلوبة لفتح سجل تجاري. يجب ألا يقل رأس مال المشروع التجاري عن 5 آلاف ريال. يجب إنشاء حساب للزوجة عبر منصة أبشر. خطوات استخراج سجل تجاري بدون محل إلكترونيا أتاحت وزارة التجارة والاستثمار للمواطنين خدمة استخراج سجل تجاري بدون محل بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة، باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار “ من هنا الدخول إلى حساب المستخدم في أبشر، أو الدخول عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد. تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم رمز التحقق. الضغط على سجلاتي التجارية. الضغط على أيقونة “إصدار سجل تجاري” تحديد نوع الاسم التجاري سواء كان اسم محجوزاً، أو اسم قائماً، أو اسم شخصياً. كتابة بيانات الاسم التجاري المطلوبة. اختيار النشاط التجاري. إدخال بيانات التجارة الإلكترونية، وفي حالة عدم وجود خدمات إلكترونية للنشاط يتم الضغط على التالي. إدخال بيانات السنة المالية ومعلومات السجل التجاري. كتابة بيانات التواصل، ثم الضغط على التالي. التأكيد على البيانات المدخلة والموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالسجل التجاري.

كتابة بيانات التواصل، ثم الضغط على التالي. التأكيد على البيانات المدخلة والموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالسجل التجاري. الضغط على زر إرسال الطلب. ثم انتظار تلقي فاتورة سداد كرسالة نصية على رقم الهاتف المسجل في بيانات الحساب. سداد الفاتورة عن طريق أي من قنوات السداد. رسوم خدمة إصدار السجل التجاري بدون محل حددت وزارة التجارة والاستثمار رسوم خدمة استخراج سجل تجاري بدون محل كالتالي :-  يتم تسديد 200 ريال سعودي عن كل عام للمحل الرئيسي، على أن يتم إضافة رسوم الغرفة التجارية إلى ذلك المبلغ حسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة لكل عام. يتم تسديد 100 ريال سعودي عن كل عام للمحل الفرعي مع إضافة رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة لكل عام.


اقرأ أيضاً :