الجمعة ، ٢١ يونيو ٢٠٢٤ ساعة ١٢:٥٧ مساءً

صرف إعانة ملكية شهريًا من 4 إلى 20 ألف ريال سعودي لهذه الفئة خلال أيام .. هل انت منهم؟

الملك سلمان

الإعانة التي نحن بصددها في تقرير اليوم  المقرر صرفها هي صرف إعانة التأهيل الشامل، والتي يتم تقديمها لفئات معينة من السعوديين، والذي هم الفئات من ذوى الاحتياجات الخاصة “ذوى الإعاقات”، وشهريًا تُقدمها العمل السعودية إلى تلك الفئات لإعانتهم، حيث تلبية طلباتهم واحتياجاتهم اليومية، مع العلم أن المبلغ المالي للفئة يُحدد على حسب نوعية الإعاقة، فتبدأ من أول مبلغ أربع آلاف ريال سعودي وإلى 20 ألف ريال سعودي، حيث قيمتها لمستحقيها على النحو التالي:

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. ماذا يحدث لهم ؟ .. مفاجأة صادمة

 

5 علامات في العين تنذر بأمراض خطيرة.. إحداها تشير إلى ورم بالمخ

 

ماذا يحدث لجسمك عند تقليل السكر؟ وما الكمية الموصى بها يوميًا؟.. معلومة أول مرة تعرفها 

 

 تجعلك أكثر عرضة لمرض السكر.. تجنب ممارسة هذه العوامل بعد الان وهذه طرق الوقاية!!

 

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل انخفاض مستويات فيتامين د ؟ .. لن تتوقع الأعراض 

 

موعد نزول التأهيل الشامل ينزل التاهيل الشامل في موعد ثابت شهريًا كما حددته وزارة الموارد البشرية، حيث تم تحديد يوم السادس والعشرين من الشهر الميلادي كموعد للإيداع الشهري، ولكن يتم تبكير أو تأجيل الموعد على حسب العُطل والإجازات الرسمية، ويتم صرف هذا الشهر بموعده الرسمي في هذا الموعد:

يوم الخميس 26 من شهر يناير من عام 2023 – الرابع من شهر رجب لعام 1444، وبهذا يعني أنه متبقي ست أيام على الإيداع الشهري فقط.

شروط التسجيل في التأهيل الشامل كي يستطيع المستفيد الحصول على دعم التأهيل الشامل لا بد أن يستوفي به الشروط التي أقرتها وزارة العمل السعودية، وتأتي شروط الاستيفاء على النحو التالي:

أن يكون المتقدم سعودي ومقيم بالأراضي السعودية. لا يزيد دخل المعاق عن 4 آلاف ريال سعودي. عدم الإقامة بواحدة من دور الإيواء التابعة لإشراف الحكومة السعودية أو مسجون. عمر المتقدم ينبغي ألا يقل عن سن 45 عام. إقامة المتقدم على الأقل ست شهور بواحدة من دور الصحة بالمملكة.


اقرأ أيضاً : 

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف 2024.. تفاصيل صادمة ترعب الدول العربية !