الأحد ، ٠٣ مارس ٢٠٢٤ ساعة ١٠:٠٥ صباحاً

هـذه هــي الآيـة التي تسببت في اعتزال نورا شقيقة بوسي الفن للأبد وارتداء الحجاب.. بكت فوراً بمجرد سماعها!!!

الفنانة نورا

«حق روقة».. جملة يرددها عدد كبير من جيل الثمانينات والتسعينات وما بعدها أيضا، بعد أن جاءت في فيلم العار، الذي تعلق الجمهور خلاله بأداء روقة أو نورا، التي تعاطف معها الجميع رغم أنها كانت في علاقة عمل محرمة، إلا أن ملامح نورا البريئة دفعت المشاهدين للتعاطف.

وتحتفل الفنانة نور في 18 من يونيو في كل عام، بذكرى ميلادها، والتي قررت الإعتزال في قمة نجاحها، رغم اعتراض شقيقتها بوسي وزوجها نور الشريف.

|| الأخـبـار الأكـثـر زيـــارة
حبة واحدة فقط تصنع المعجزات !! تطهر الأمعاء | تطرد السموم والبكتيريا | تطهر القولون | تعالج البواسير

 

رجل أعمال سعودي يكشف عن أفضل مهنة في المملكة يصل دخلها الشهري لأكثر من 100 الف ريال

 

لكل مريض سكري.. إضافة هذا المكون إلى الطعام يتحكم في نسبة السكر بطريقة مذهلة!

 

مشروب سحري يخرج الفضلات الصلبة و والرواسب و يطرد الروائح الكريهة من داخلك ويخفف بطنك كثير !

 

هذه العلامات تدل على وجود حسد شديد فى المنزل وهذه افضل طريقة لمعالجته فوراً !

 

وداعاً لإرتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين .. تناول هذه الفاكهة يومياً وشاهد ماسيحدث لجسمك !

 

احذر .. طعام تتناوله يوميا يدمر الدماغ ويقضي على الذاكرة ويصيبك بهشاشة العظام

 

حركات تمنع الرزق إذا فعلتها ستظل فقير طوال حياتك والكثير يقع فيهم احذر توقف عنها فورا

 

احذر .. قبل السكتة القلبية بشهر يرسل لك جسمك هذه العلامات العشرة

 

وداعاً للأرق.. ضعها في كوب شاي واشربها قبل النوم فإنها تعالج الأرق وتمنع توقف التنفس

 

أخصائي "أعصاب" يكشف مفاجأة صادمة بشأن أضرار النوم بالملابس على الصحة

 

اذا شعرت بها توجه للطبيب فوراً.. 6 أعراض أولية تشير إلى انسداد الشرايين وحدوث أزمة قلبية

 

احذر .. تناول هذا النوع من الطعام يوميا يرفع السكر في الدم بشكل جنوني.. 

 

دراسة تحذر من سلق البيض بهذه الطريقة الخاطئة سيدمر الكبد وقد يؤدى إلى الوفاة

 

مولد علوية في حي شبرا علوية مصطفى محمد قدري، الشهيرة بـ نورا، ولدت يوم 18 يونيو عام 1954، في حي شبرا بالقاهرة، وهي الشقيقة الصغرى للممثلة بوسي، وتتمتع بملامح ناعمة وشديدة الجمال كانت بوابة دخولها إلى عالم الفن والشهرة، إلا أن الموهبة كانت من الأسباب التي جعلتها تستمر لسنوات طويلة، قبل إعتزالها وإرتدائها الحجاب.   انطلاقة في عمر 8 سنوات بدأت نورا مشوارها الفني وهي طفلة في السينما حيث شاركت في فيلم "وفاء للابد" عام 1962 وبعدها بعامين شاركت في فيلم "لوكاندة الفردوس"، وفي عام 1965 قدمت أيضاً دوراً في فيلم "الإعتراف" وفيلم "الليالي الطويلة" بعدها بثلاثة أعوام، واستطاعت أن توفق بين دراستها الجامعية في كلية التجارة وبين احتراف الفن.

لكنها بدأت النجومية في بدايات الشباب فقدمت عام 1972 فيلمها "بيت من الرمال" وبعدها بثلاث سنوات شاركت هاني شاكر بطولة فيلم "هذا أحبه وهذا أريده" وفي العام نفسه قدمت فيلم "يارب توبة" و"مضى قطار العمر" وشاركت في بطولة فيلم "عندما يسقط الجسد" و"كان وكان وكان" و"هكذا الايام" و"الحب في طريق مسدود" والشياطين" و"المليونيرة النشالة" والمحفظة معايا" و"شقة وعروسة يارب" و"الندم" و"حياتي عذاب". رجال في حياة نورا  تزوجت الفنانة نورا على الممثل حاتم ذو الفقار أثناء تصوير فيلم "عنتر شايل سيفه"، وجمعت بينهما قصة حب عنيفة وقتها، وتزوجا في حفل ضخم حضره عدد كبير من أهل الفن ولكن سرعان ما تم الإنفصال بسبب إدمانه على المخدرات، قبل أن يُقبض عليه ويدخل إلى السجن للأسباب نفسها، وقد وصف ذو الفقار نورا بأنها حبه الأول والأخير.

أما الزيجة الثانية، فكانت مع بداية التسعينيات من المليادير ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وكانت نورا تكبره ببعض السنوات، وكانت أسرته ترفض هذه الزيجة وهو ما تسبب في الخلافات بينهما حيث قام بتطليقها شفوياً، مرتين ومن ثم قام بالطلاق للمرة الثالثة بعد تدخل من والده وهو ما جعله يحاول بعدها العودة لها إلا أن نورا رفضت الأمر خاصة وأن الطلاق تم ثلاث مرات ولم تتزوج نورا بعدها. إعتزلت الفن بسبب آية قرآنية  على الرغم من توهج ونجومية نورا لكنها قررت اعتزال الفن، حيث روت الممثلة عفاف شعيب بأنهما كانتا في منزل نورا، وبعد ان استمعت للآية الكريمة «وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي وإركعي مع الراكعين» فدخلت في نوبة بكاء قبل أن تقرر الإعتزال في هذه اللحظة وارتداء الحجاب.

ومن وقتها قررت نورا أيضاً الابتعاد عن الأضواء تماماً، فلم تظهر إلا في عزاء الراحل نور الشريف، زوج شقيقتها بوسي.


اقرأ أيضاً : 

خطأ فادح يرتكبه الكثيرون .. لا تخلط الليمون بهذا المشروبات الساخنة وخاصة الشاي والمرق ؟