الاربعاء ، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١ ساعة ٠١:٥٧ مساءً

رئيس مجلس النواب يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي

 

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني اليوم، القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي لمناقشة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والجهود الحثيثة لإحلال السلام.

وعبر رئيس المجلس، في اللقاء، عن تقديره للمواقف الأمريكية الثابتة تجاه اليمن وأمنه واستقراره ودعمها للشرعية الدستورية ولجهود إحلال السلام الدائم، مثمنًا كافة المساعدات التي تساهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

وجدد التأكيد  على خيار السلام الدائم والعادل والشامل الذي يتطلع إليه الشعب اليمني، والمبني على المرجعيات الثلاث، بما يؤدي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، مؤكداً على أهمية تكاتف الجهود الدولية بصورة عاجلة لحل الأزمة اليمنية والضغط على مليشيات الحوثي لوقف جرائمها وتصعيدها العسكري ووقف استهداف المدنيين في مأرب ومختلف المحافظات اليمنية من قبل تلك العصابة الباغية التي أشعلت هذه الحرب.

واضاف " نحن جاهزون للسلام بينما جماعة الحوثي حتى هذه اللحظة لا يزال يعمد على تقويض كل جهود ومبادرات السلام والاستمرار في اطلاق النار وتهريب الأسلحة وهذه مؤشرات لا تنبئ إطلاقًا عن رغبتهم في السلام ، فهم أسرع إلى التوقيع وأبعد عن التنفيذ كما هو الحال في اتفاق ستوكهولم.

ونوه البركاني خلال اللقاء إلى التحضيرات الجارية لانعقاد جلسات المجلس ، والقيام بدوره في دعم الشعب اليمني في معركة الخلاص من المليشيات الحوثية، و مساندة الحكومة في الاجراءات المتخذة في الوضع الاقتصادي والإنساني ، مؤكداً على استتباب الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات التي زارها.

من جانبها أكدت "ويستلي" موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار أراضي الجمهورية اليمنية، مؤكدة، حرص أمريكا على مواصلة الجهود الاممية من اجل التوصل الى سلام دائم في اليمن ودعم المبعوث الجديد لليمن، وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للحكومة الشرعية للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية.

حضر اللقاء عضوا مجلس النواب عبدالسلام الدهبلي وحسين السوادي