الاثنين ، ١٩ ابريل ٢٠٢١ ساعة ٠٩:٠٢ صباحاً

قوات الجيش تتوغل 7 كيلو متر في اولى مديريات العاصمة صنعاء وفرار جماعي للمليشيات (تفاصيل جديدة)

في تطورات متسارعة توغلت قوات الجيش والقبائل 7 كم في مديرية بني ضبيان أولى مديريات العاصمة صنعاء، بعد تقدمها من جهة وادي ذنه، وتحرير منطقة النجد الأسود في عملية عسكرية وصفت بالنوعية والمباغتة.

وكانت قوات الجيش والمقاومة شنت، أول من أمس، هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيات الحوثي في وادي ذنه، ما أدى إلى السيطرة على تلك المواقع التي تم استحداثها أخيراً بهدف التقدم نحو سد مأرب، حسبما أفادت مصادر ميدانية.

 

وأشارت المصادر بحسب موقع الامارات اليوم إلى أن فرار عناصر الحوثي باتجاه ريف صنعاء ما دفع قوات الجيش والقبائل والمشتركة لملاحقة تلك العناصر والتوغل 7 كم في مديرية بني ضبيان.

 وأكدت المصادر قيام قيادات الحوثي بإصدار أوامر عقب العملية تقضي بتعقب عناصرهم الفارة وملاحقتهم وتخييرهم بالعودة الى جبهات القتال أو الاعتقال والتعذيب حتى الموت بتهمة الخيانة، الأمر الذي جعل مجاميع من تلك العناصر تسلم نفسها للقوات الحكومية.

من جهة أخرى، أكدت مصادر ميدانية اقتراب الجيش من العاصمة عبر ثلاثة محاور رئيسة من جهة صرواح مأرب وبني ضبيان ومن جهة الجوف، وأنه يتم حالياً إجراء الترتيبات النهائية لبدء العملية العسكرية الواسعة نحو صنعاء بالتنسيق الكبير مع قبائل طوق صنعاء.