الأحد ، ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠ ساعة ١٠:٤٦ مساءً

تطورات خطيرة في معارك مأرب .. وسلاح مفاجئ يظهره الحوثي لمحاولة قلب موازين المعركة

شن طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، الأربعاء، غارات جوية على مواقع وتعزيزات الحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية في مأرب أن طائرات التحالف استهدفت منظومة صاروخية نوع سام 6 تابعة للحوثيين، بالإضافة إلى دبابة ومدرعة BMB في منطقة الجدعان بأطراف مديرية مجزر التابعة لمحافظة مأرب.

  وأضافت المصادر أن القصف تسبب في مقتل وإصابة عدد من الحوثيين بينهم خبراء صواريخ وقيادات ميدانية.

وأمس الثلاثاء تجددت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية وبين جماعة الحوثيين، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، عقب أيام من الهدوء الحذر الذي شهدته جبهات القتال.

وأفاد مصدر ميداني أن مواجهات عسكرية عنيفة اندلعت الثلاثاء في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، أثر محاولة تسلل فاشلة للحوثيين باتجاه مواقع القوات الحكومية.

وقال المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، والتي استهدفت مواقع وتجمعات حوثية في جبهة حيد آل أحمد قبالة جبل مراد.

وهدأت وتيرة المعارك خلال الأيام القليلة الماضية في محافظة مأرب، على وقع التقدم الميداني الذي حققته القوات الحكومية في محافظة الجوف المحاذية، والتي كان لها تأثير مباشر على سير المعارك في مدينة مأرب.