الثلاثاء ، ٢٧ اكتوبر ٢٠٢٠ ساعة ٠٦:٢٦ صباحاً

آبل تطلق هواتفها الجديدة "آيفون 12" بتقنية الجيل الخامس

انطلق مؤتمر شركة أبل للكشف عن سلسلة هواتفها الذكية لهذا العام بعد تأخير إطلاقها بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، والتي ستعمل بتقنية الجيل الخامس.

وكشفت الشركة أنها أجرت اختبارات 5G مع 100 شركة في 30 منطقة حول العالم.

وبحسب أبل فإن آيفون 12 يحمل شاشة 6.1 انش من نوع أوليد Super Retina XDR، وهي أنحف بنسبة 11% من السابق، وبحواف أصغر بنسبة 15% وإضاءة أفضل بنسبة 16%.

وقال مسؤولي أبل إن اليوم هو بداية حقبة جديدة لأجهزة آيفون، من حيث توافقها مع شبكات الجيل الخامس، والسرعة "الخارقة"، إضافة إلى الخصوصية والأمان.

ويحمل آيفون 12 المعالج A14 ، وهو أفضل بنسبة 40% من السابق A13، حيث يعتبر أول معالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 5 نانومتر.

وجاء آيفون 12 بكاميرا خلفية مزدوج، وعدسة واسعة بدقة 12MP وبفتحة عدسة 1.6، فيما ستكون الثانية 12MP واسعة جدًا بفتحة 2.4مع مميزات جديدة، دعم Smart HDR 3، وتحسينات بنسبة 27% في الإضاءة المنخفضة.

ومن التقنيات التي تم توفيرها في آيفون 12 الجديد الحفاظ على البطارية، وحينما يكون الهاتف ليس بحاجة إلى تقنية 5G فإنه يتحول بشكل مباشر إلى شبكة الـ 4G بهدف توفير الطاقة.

وقد بدأ المؤتمر بالإعلان عن السماعه والتي تتيح التحكم فيها صوتيا و وبالإمكان القيام بربط عدد من الأجهزة فيها والتحكم بأي جهاز ذكي من خلالها.

وستوفر أبل جهاز هوم بود ميني بسعر 99 دولارا، فيما سيكون الطلب المسبق يوم 6 نوفمبر، والبيع يوم 16 نوفمبر.

وستوفر أبل جهاز هوم بود باللونين الأبيض والأسود. وكشفت أبل أن معالج الجهاز أسرع بنسبة 50٪، من أي هاتف آخر، حسي سيكون أقوى ويعتمد على تقنيات جديدة.

وستكشف الشركة عن مجموعة هواتف آيفون 12، والتي من المتوقع أن تشهد الكثير من التغييرات أكثر من أي عام مضى.

وستطرح آبل للمرة الأولى iPhone 12 PRO MAX، بقياس 6.7 بوصة، وهو أكبر قياس على الإطلاق لهواتف آيفون.