2020/08/14
وردنا الآن..خبير سياسي يكشف "سر" توقيت التطبيع "الإجباري" بين " الإمارات " و" اسرائيل" والاتصال الهاتفي الذي تلقاه فجأة " نتنياهو" ولم يكن يتوقعه !

أعتبر الخبير السياسي والاكاديمي اليمني المتخصص في العلوم السياسية الدكتور" احمد عبد الكريم سلام " أن الإمارات اقدمت على التطبيع العلني لعلاقاتها الثنائية مع اسرائيل انصياعا لضغوط أمريكية .

وأكد الدكتور " سلام " في تصريح خاص لـ" اليمني اليوم" أن الرئيس الأمريكي " ترمب " مارس ضغوط على " محمد بن زايد" لحثه على التطبيع العلني للعلاقات الثنائية بين الإمارات واسرائيل وذلك لاستغلال اعلان ادارته ورعايتها لاتفاق التعاون بين " أبو ظبي وتل أبيب" في الانتخابات الرئاسية الوشيكة وهو ما يدلل عليه توقيت ابرام هذه الاتفاقية .

ولفت الى أن من المفارقات المثيرة للسخرية والآسي في آن واحد أن رئيس وزراء اسرائيل " نتيناهو وبحسب ما اكده مراسل الجزيرة في فلسطين " وليد العمري" كان يعقد اجتماعا ثم تلقي اتصالا هاتفيا من " ترمب " خرج على اثره من مكان الاجتماع حيث اعتقد المشاركين في الأخير انه ذهب لقضاء حاجته قبل ان يعود اليهم مبتسما ليزف اليهم خبر توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات وبشكل مجاني .

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://watanalghad.com - رابط الخبر: https://watanalghad.com/news7930.html