2023/01/28
رابطة العالم الإسلامي تدين حرق المصحف الشريف في أحد البلدان الأوروبية 

أعربت رابطة العالم الإسلامي عن إدانتها الشديدة لما أقدم عليه  متطرفون على حرق نُسَخٍ من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، في مشهدٍ مشين واستفزازي لمشاعر. المسلمين.

وندد أمين عام الرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى - في بيانٍ - إصرار المتطرفين على تكرار هذه التصرفات الهوجاء بدعوى حرية التعبير، بينما هي في حقيقتها تسيء  في مجملها إلى مفهوم الحريات وقيمها الإنسانية.

وحذر  العيسى من مغبة الممارسات المثيرة للكراهية، واستفزاز المشاعر الدينية، التي لا تخدم سوى أجندات التطرُّف، والتشويش على صوت العقل وجهود تعزيز الحوار والوئام بين أتباع الأديان.

مثمناً التضامن الدولي الكبير  الرسمي والشعبي- الواسع مع المشاعر الإسلامية إزاء هذه الجرائم العبثية المشينة .

 وحثُّ العيسى الحكومات كافةً على إدراك مخاطر هذه الممارسات الهمجية واللامسؤولة، واتخاذ إجراءاتٍ سريعةٍ وحازمةٍ في مواجهتها".

لافتاً إلى أن هذه المجازفات الهمجية لن تزيد المسلمين إلا إيمانًا مع إيمانهم، وثباتًا على قيمهم الداعية دوماً  إلى السلام والتعايش، ولن تزيدهم إلا التفافاً صادقاً حول دولهم الوطنية، وإسهاماً فاعلًا في تعزيز استقرارها ووئامها، وإصراراً على تفويت الفرص على رهانات الأيديولوجيات المتطرفة التي ستخفق ولابد بعون الله- أمام الوعي الإسلامي الرفيع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://watanalghad.com - رابط الخبر: https://watanalghad.com/news20565.html