2023/01/24
تصريح جديد بشأن مكافأة نهاية الخدمة في قانون العمل الجديد بالسعودية 1444

 

 وزارة الموارد البشرية السعودية  توضح أن هذه المكافأة تصرف للعاملين قطاع حكومي أو خاص، وذلك في حالة وصوله إلى سن المعاش أو عند قضائه مدة من الزمن تصل لسنوات خلال العمل، ومن الجدير بالذكر أن المكافأة تصرف لجميع العاملين داخل حدود المملكة، وتصرف من صاحب العمل إلى العامل.

حالات استحقاق مكافأة نهاية الخدمة في السعودية  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أوضحت وجود حالات معينة تستحق مكافأة نهاية الخدمة وهذه الحالات هي:

من حق العامل الذي قدم استقالته بعد قضائه في العمل مدة تتراوح من 2 إلى 5 سنوات. العامل الذي قدم استقالته بعد أن قضي في العمل مدة أكثر من 5 سنوات متتالية. العامل الذي قضي 10 سنوات ومن ثم قد استقالته فهو مستحق لها. المرأة العاملة التي قضت في العمل 6 أشهر متتالية ثم استقالت بسبب أنها تزوجت. المرأة التي استقالت بعد قضائها 3 شهور متتالية و استقالت بسبب الوضع. استقالة العامل بسبب عذر قهري.

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة في القانون الجديد  يمكن معرفة مكافأة نهاية الخدمة بسهولة من خلال استخدام حاسبة المكافأة، والتي تحسب المكافأة بشكل دقيق للغاية وتتمثل الخطوات في الآتي:

عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ثم الضغط على خيار حاسبة مكافأة نهاية الخدمة. وسوف تظهر قائمة خاصة بأنواع العقود، يتم تحديد نوع عقد العامل. وبشكل تلقائي سوف تظهر قيمة المكافأة التي يحصل عليها العامل بعد نهاية خدمته.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://watanalghad.com - رابط الخبر: https://watanalghad.com/news20398.html