2023/01/22
أسباب عديدة للموت المفاجئ أبرزها السكتة القلبية

لكل وفاة سبب حتى وإن ظننا غير ذلك، ويتساءل الكثيرون عن أسباب الموت المفاجىء وبالفعل هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، فهناك بعض الأعراض التي من الممكن أن تؤدي إلى وفاة الشخص بشكل مفاجئ ويجب أن نكون على علم بكل ذلك حتى نستطيع إسعاف الحالات التي نواجهها ونتعامل معها بشكل سريع، ونحن دائمًا ندعو الله -سبحانه وتعالى- أن يقينا من موت الفجأه حتى نكون على استعداد لمواجهته فهو من أكثر الأشياء المُخيفة.

 

ما هي أسباب الموت المفاجئ؟

تتمثل أسباب الموت المفاجئ في الآتي

موت القلب المفاجئ من أسباب حدوثه هو مرض الشريان التاجي وهذا هو السبب الأكثر انتشارًا لتلك الحالات ويحدث بعد ساعة واحدة من ظهور أعراضه، ويحدث هذا المرض نتيجة لتعاطي الكحوليات وأمراض السمنة المفرطة. توّقف ضربات القلب بشكل مفاجئ بعد عدم انتظامها وحدوث اضطرابات فيها، وهذا العرَض يحدث خاصة للأشخاص الذين أعمارهم لا تتجاوز سن الخامسة والثلاثين، وتحدث الوفاة بسبب مشاكل القلب أو المتلازمات المقترنة بكبار السن. وقف تدفّق الدم بشكل مفاجئ في عدة أجزاء أو جزء واحد في الدماغ وهي حوادث الأوعية الدماغية، وهذا يحدث نتيجة انسداد الأوعية الدموية أو تمزّقها ويؤدي ذلك إلى حدوث نزيف حاد في الرأس بسبب تمدد الأوعية أو صدمتها. من أبرز أسباب الموت المفاجئ التي حدثت في الفترة الأخيرة وخاصة في الولايات المتحدّة الأميركية هي العقاقير المُسممة وخاصة بين الأشخاص من سن العشرين حتى الرابع والعشرين وكانت إصابات غير مقصودة. ومن اسباب الموت المفاجئ أيضاً هو انسداد الرئة أيضًا ويعتبر أحد أشهر الأسباب التي أكد عليها الأطباء المسببة للوفاة المفاجئة ويحدث نتيجة سد أوعية الرئة وبالتالي لا يستطيع الدم أن يتدّفق ويُغلق القلب والأوعية الدموية فتحدث الوفاة.

بالإضافة إلى أن هناك عدة أعراض تُشير إلى حدوث الموت المفاجئ ويجب أن تتعرّف عليها حتى تكون على علم بها لعلك تنقذ روحًا ما وهي كالتالي:

ألم شديد في الصدر وخاصة عند أداء التمارين الرياضية. عدم الشعور بالتوازن والوقوع بشكل مفاجئ. التنفس بطريقة صعبة وبذل مجهود كبير. دوار شديد والشعور بالدوخة. اضطرابات في دقات القلب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://watanalghad.com - رابط الخبر: https://watanalghad.com/news20299.html