2022/11/24
للسعوديين والمقيمين هام .. السعودية تعلن رسميا ” توطين هذه الوظائف الشهيرة بالمملكة بنسبة 100 %.. (تعرف عليها)

يعيش عدد كبير من الجنسيات المختلفة في المملكة العربية السعودية من المصريين والهنود وغيرهم، وهناك بعض المهن التي يتم جعلها خاصة بالمواطنين السعوديين حتى لا يستطيع غيرهم من غير الحاصلين على الجنسية السعودية امتهانها، وذلك تبعًا لعدد من قوانين المملكة التي تم تحديدها، وسيتم إصدار 12 قرار توطين من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية يشمل ثلاثة مهن لهم شأن كبير في المملكة.

قرارات التوطين في المملكة العربية السعودية قرارات التوطين في المملكة العربية السعودية قد تم الإعلان من قِبل السيد “أحمد بن سليمان الراجحي” وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إصدار 12 قرار توطين في خلال الفترة القادمة خلال العام الجاري 2022.

تختص قرارات التوطين بثلاثة مهن من أهم المهن في المملكة العربية السعودية وهي:

إدارة المشاريع. القطاع الخاص بالغذاء والدواء. مهن المشتريات. ونتيجة قرارات التوطين زادت نسبة العاملين في القطاع الخاص من المواطنين السعوديين، وقد وصلت النسبة إلى 2.13 مليون؛ إلى جانب الانخفاض في معدل البطالة يصل إلى 9.7%.

ما معنى قرارات توطين المهن السعودية بين كل حين وآخر يتم إصدار قرارات توطين في المملكة العربية السعودية تشمل أنواع مختلفة من المهن، بمعنى أن يقتصر العاملين في الوظيفة على المواطنين السعوديين، وذلك مع تحديد حد معين للأجور؛ وهذه القرارات تساعد على زيادة نسبة العمالة السعودية وتعزز من مشاركة المرأة السعودية في العمل؛ وذلك يعد من تطلعات رؤية المملكة للأفضل بالمستقبل.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://watanalghad.com - رابط الخبر: https://watanalghad.com/news17306.html