2022/11/23
خاص للرجال .. اذا ظهرت عليك هذه العلامات الثلاث تدل على انك مصاب بالعجز الجنسي .. اليك مايجب عليك فعله على الفور؟

يعتبر العجز الجنسي أو ضعف الإنتصاب من أكثر الأمراض التي تقلق الرجال، ويسعون للبحث عن معرفة أسبابها والحلول المناسبة لها، وفي هذه المقالة سنتعرف على العجز الجنسي، وأسبابه، وأبرز علاماته، حسب ما ذكره موقع "صحتي". ما هو العجز الجنسي؟ العجز الجنسي هي الحالة الصحيّة التي  لا يتمكّن فيها الرجل من الوصول إلى الإنتصاب خلال العلاقة الجنسيّة، أو الحفاظ عليه، أو حتى القيام بقذف السائل المحتوي على الحيوانات المنويّة بهدف الإنجاب.

ولا تقتصر العوامل الصحيّة في حصول العجز الجنسي بل ممكن أن تكون الأسباب نفسيّة أيضاً كالإضطرابات العاطفيّة . وكنتيجة، يؤثّر العجز الجنسي سلبيّأ على قدرة ممارسة العلاقة الحميمة بين الشريكين، وممكن أن ينتج عنه الدخول في حالة من الإكتئاب، والإجهاد النفسي، فتتأثّر الحياة الزوجيّة بشكل ملحوظ.  أبرز أسباب الإصابة بالعجز الجنسي من أبرز أسباب العجز الجنسي عند الرجل أمراض الغدد الصماء التي تنتج هرمونات ترتبط بالصحّة الجنسيّة، وكذلك الإصابة بأمراض كالسكري وأمراض القلب والأوعية الدمويّة، والإصابة باضطرابات عصبيّة أو تناول بعض أنواع الأدوية وكذلك اتّباع أسلوب حياة غير صحّي.  ما هي علامات الضعف الجنسي عند الرجل؟ توجد العديد من العلامات التي تدل عند ظهورها على إصابة الرجل بالعجز الجنسي، ومن أبرزها:

1- إنخفاض الرغبة الجنسيّة: من الطبيعي أن تنخفض الرغبة الجنسيّة عند الإصابة بالضعف أو العجز الجنسي. والسبب هو حدوث اضطرابات في الهرمونات الجنسيّة. ممكن أن يكون انخفاض الرغبة الجنسيّة مؤقّت، وبالتالي فإنّه لا يُعتبر ضعفاً جنسيّاً، فبعض الحالات النفسيّة المؤقّتة أو المشاكل بين الزوجين تؤدي إلى انخفاض الرغبة لكن مع حلّ المشاكل تعود الأمور إلى طبيعتها. 2- ضعف الانتصاب: علاقة وثيقة تربط بين العجز الجنسي وضعف الإنتصاب إذ يتأثّر العضو الذكري بالمشاكل الجنسيّة وبالتالي إعاقة قدرة القضيب على بلوغ حالة الانتصاب، بسبب صعوبة تدفّق الدم نحو العضو الذكري. فممكن مثلاً أن يحصل الانتصاب ولكن من دون أن يستمرّ لوقت طويل.

3- سرعة القذف: من علامات العجز الجنسي، والتي تعتبر من المشاكل الجنسيّة الشائعة، هي سرعة القذف. وكنتيجة لذلك، تكون مدة الجماع أقصر من العادة، والقذف يحدث سريعاً، من دون القدرة على التحكّم به. وبالتالي، فإنّ سرعة القذف تتسبّب بتأثيرات سلبيّة على العلاقة الجنسيّة بين الزوجين، وينجم عن ذلك صعوبة في الوصول والإحساس بالنشوة الجنسيّة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://watanalghad.com - رابط الخبر: https://watanalghad.com/news17281.html