2021/02/09
عقب اشتداد المعارك بمأرب قبل قليل .. وردنا قبل قليل .. جماعة الحوثي تفتح جبهة قتال جديدة وغير متوقعة لاقتحام أهم محافظة في يد الحكومة الشرعية (تفاصيل جديدة)

قالت مصادر محلية ان مليشيات الحوثيين فتحت اليوم الاحد جبهة قتال جديدة لاقتحام مدينة مأرب عقب فشلها بالتقدم في جبهتي مراد والجوبة جنوب المحافظة.

وحسب المصادر ان مليشيات  الحوثيين فتحت جبهة قتال بديلة مع مديريتي مراد والجوبة جنوبي محافظة مارب عبر مديرية بني ضبيان الوعرة التابعة لمحافظة صنعاء المجاورة.

يأتي ذلك بعد اشهر من تعثر هجوم مستميت لمقاتلي الجماعة المتحالفة مع ايران انطلاقا من مناطق سيطرتهم في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

الى ذلك لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران مصرعهم، اليوم الأحد، بنيران أبطال الجيش، في جبهتي المخدرة، وصرواح، غرب محافظة مأرب.

واندلعت المواجهات أثناء محاولة مجاميع من المليشيا الحوثية، التقدم باتجاه مواقع محررة، في جبهتي المخدرة، وصرواح.

 

وأفشلت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد أن كبدتها قتلى وجرحى في صفوفها، إضافة إلى تدمير عربات تابعة لها.

إلى ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، صباح اليوم، تعزيزات للمليشيا الحوثية، في المنطقة ذاتها، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://watanalghad.com - رابط الخبر: https://watanalghad.com/news15400.html