2021/02/06
امريكا توجه بوصلتها نحو هذه المحافظة اليمنية للسيطرة عليها.. وتوجه اول رسالة مبطنة للامارات من داخل مكتب مبعوثها الخاص الى اليمن "صورة"

وجهت الولاية المتحدة الامريكية بوصلتها نحو اليمن لتكون اللاعب الرئيس في التحكم بملف اليمني سياسيا وعسكريا عقب اتخاذها اجراءات عدة للدفع بعملية سياسية بين اطراف اليمن وابعاد ايران والسعودية والامارات من التحكم في مصير الصراع اليمني اليمني المستمر منذ اكثر من ست سنوات عقب اجتياح المليشيات الحوثية للعاصمة صنعاء في عام 2014م.

اللافت في الامر هو اول ظهور للمبعوث الخاص للرئيس الامريكي الى اليمن، تيموثي ليندركينج، من داخل مكتبه وامامه علبة عسل بلدي من جزيرة سقطرى اليمنية حسب ايضاح الخارجية الامريكية عن استفسار احد المتابعين عن نوعية العسل الذي يوجد امام "تيم ليندر"، ما يعني بأن امريكا عازمة على ابتلاع ارخبيل سقطرى وأقصى دولة الامارات من الجزيرة اليمنية التي أحكمت سيطرتها عليها منذ عام مضي، حسب ما قاله متابعين يمنيين.

وفي رد الخارجية الامريكية على استفسار احد المتابعين عبر حساب الوزارة بموقع تويتر عن نوع العسل قالت الخارجية الامريكية "نعم في الواقع إنه عسل من جزيرة سقطرى" بهذه الكلمات ردت الخارجية الاميركية على سؤال لاحد النشطاء اليمنيين عن نوعية العسل الذي يتواجد امام صورة المبعوث الاميركي الخاص إلى اليمن.

وذكرت الخارجية الاميركية في حسابها الرسمي على "تويتر" ردا على سؤال الناشط خلدون باكحيل الذي سأل في تعليق على التغريدة: هل العسل الذي امام المبعوث يمني؟

وجاء الرد من الخارجية الاميركية: "في الواقع إنه "العسل يمني من جزيرة سقطرى ..انه افخر انواع العسل".

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء الخميس، الدبلوماسي تيموثي ليندركينج مبعوثًا خاصًا بشأن اليمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://watanalghad.com - رابط الخبر: https://watanalghad.com/news15080.html